مليشيات الحوثي تستنجد بروسيا

مليشيات الحوثي تستنجد بروسيا

مليشيات الحوثي تستنجد بروسيا


أكد عضو المكتب السياسي في جماعة الحوثيين عبد الملك العجري، إن الجماعة طلبت من روسيا بأن يكون لها دور أكبر وأن تكون حاضرة بشكل أكبر في القضية اليمنية، كونها متوازنة وقريبة من كل الأطراف.

وأضاف العجري في حديث لوكالة «سبوتنيك»، الذي يزور مع محمد عبدالسلام الناطق باسم الجماعة إلى روسيا، إنه «يمكن أن تلعب دور وسيط في القضية اليمنية بين القوى السياسية اليمنية ومع الطرف السعودي وهذا ما تم التباحث حوله في زيارتنا».

مبيناً بأن جماعته ترحب بأن تكون روسيا مكاناً لانعقاد المشاورات اليمنية المقبلة، وأن تلعب موسكو دور الوسيط بين القوى السياسية اليمنية والسعودية، و«إذا كانت روسيا مكانا لعقد المشاورات اليمنية فهذا أمر جيد بالنسبة لنا».

وقال عضو وفد الحوثيين المفاوض إلى المشاورات «نحن ليس لدينا مانع أن تكون روسيا مكانا لعقد المشاورات اليمنية إذا وافقت روسيا وطلبت منها الأمم المتحدة ذلك فنحن سوف نرحب بهذا الاقتراح لا يوجد لدينا أي مانع».

الجدير بالذكر بأن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف قال الأسبوع الماضي، بأن موسكو ستواصل تقديم المساعدات الإنسانية لليمن، معبرا عن استعداد بلاده لدعم الجهود الأممية لإيجاد الحل السياسي للأزمة اليمنية.

واكد لافروف على أن الأولوية تعود حاليا إلى وقف القتال والانخراط في عملية التسوية السياسية في اليمن.

المصدر عدن الغد