منظمة HANDS تدشن الرصد الوبائي والانذار المبكر الاليكتروني لفيروس كورونا

منظمة HANDS تدشن الرصد الوبائي والانذار المبكر الاليكتروني لفيروس كورونا

منظمة HANDS تدشن الرصد الوبائي والانذار المبكر الاليكتروني لفيروس كورونا



رانيا عبدالله. تعز
برعاية محافظ محافظة تعز وبالتنسيق مع مكتب الصحة العامة في المحافظة دشنت منظمة Hands for Development and Human Rights الرصد الوبائي والانذار المبكر الاليكتروني عبر تطبيق NOCORONA الخاص بالمنظمة للابلاغ عن الحالات المصابة او المشتبه بها بفيروس كورونا المستجد ( كوفيد 19 ).
وفي التدشين اوضح الدكتور عبدالرحيم السامعي مدير مكتب الصحة بتعز ان القطاع الصحي قطع الكثير من الخطوات فيما يخص بتعيين الترصد الوبائي مداخل المحافظة . واضاف : نعاني من شحة الامكانيات لما يخص الحجر الصحي والمعازل وامكانيات تعقيم الاسواق. كما اكد السامعي على ضرورة الالتزام بعدم التجمعات مثل اسواق القات واجتماعات وفعاليات التي تقيمها منظمات المجتمع المدني ، متمنيا ان تجد قرارات منع التجمعات طريقها الى التنفيذ .
من جهته اوضح إيهاب الدهبلي رئيس مجلس إدارة منظمة Hands for Development and Human Rights بان البرنامج عبارة عن تطبيق الكتروني NOCORONA يعد بمثابة غرف عمليات مشتركة لمواجهة فيروس كورونا والذي سيكون عملية الربط الاليكتروني المباشر بين الفرق الميدانية و عمليات المحافظة ومكتب الصحة وجميع المبادرات المجتمعية والشبابية في المحافظة للتعامل السريع مع حالات المصابة او المشتبه ب فيروس كورونا حرصا من تفشيه في أوساط المجتمع .
وأعقب التدشين ورشة لتدريب مختصين الرصد الوبائي بمكتب الصحه العامة على كيفية إستخدام التطبيق .
وفي ختام الورشة تم توزيع تابات وعليها التطبيق على مختصي الرصد الوبائي.