التحالف يعلن إسقاط 11 طائرة حوثية مسيرة باتجاه السعودية

التحالف يعلن إسقاط 11 طائرة حوثية مسيرة باتجاه السعودية

التحالف يعلن إسقاط 11 طائرة حوثية مسيرة باتجاه السعودية


أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية باليمن، الإثنين، اعتراض وإسقاط نحو 11 طائرة مسيرة أطلقتها مليشيا الحوثي الإرهابية باتجاه مطارات مدنية جنوبي السعودية.

وقال المتحدث باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي، إن "قوات الدفاع الجوي السعودي تمكنت صباح الإثنين من اعتراض وإسقاط طائرات بدون طيار مسيرة أطلقتها المليشيا الإرهابية المدعومة من إيران باتجاه مطارات مدنية بالمملكة".

وأوضح المالكي أن "المليشيا الحوثية الإرهابية بدأت استخدام أسلوب الهجوم المتزامن بأعمالها الإرهابية، بعدما نفذت هجومها الإرهابي على أحد المعسكرات الحكومية بالعاصمة المؤقتة عدن بتعاون وتنسيق وثيق مع تنظيم داعش الإرهابي".

وأضاف: "وحشية المحاولات الحوثية الإرهابية لاستهداف المطارات والمسافرين من مواطنين ومقيمين تعد جرائم حرب"، مشيرا إلى أن عدد الانتهاكات التي مارستها المليشيا الإرهابية في الحديدة خلال الفترة الأخيرة وصل لـ6646 انتهاكًا.

وشدد المتحدث باسم قوات التحالف على استمرار قيادة القوات المشتركة للتحالف بتنفيذ الإجراءات الرادعة ضد المليشيا الإرهابية لتحييد وتدمير هذه القدرات وبكل صرامة، وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية".

كما أدان المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي، بأشد العبارات الجريمة النكراء والمجزرة التي ارتكبتها المليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران لاستهدافها المدنيين العزل والأبرياء في سوق آل ثابت.

وأشار المالكي خلال المؤتمر إلى استجابة قوات التحالف لاستغاثة وطلب من قبائل آل ثابت بعد الاستهداف الإجرامي حيث تم إخلاء الجرحى إلى المستشفيات في داخل السعودية، وتم تقديم العلاج للجرحى وتقديم المساعدات لتخفيف ألم الجريمة الإرهابية التي تعمدتها المليشيات الحوثية لتأليب الرأي العام ومحاولة إلصاق دول التحالف بتلك الجريمة.

وقال: "منذ بداية انقلاب المليشيا الحوثية في عام 2014 وهي مستمرة في انتهاك القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان من خلال عمليات وجرائم متعمدة ضد أبناء الشعب اليمني".‎
المصدر : نيو عدن ميديا