محام مختطف يضرب عن الطعام.. والنقابة تحمل الحوثيين المسؤولية

محام مختطف يضرب عن الطعام.. والنقابة تحمل الحوثيين المسؤولية

محام مختطف يضرب عن الطعام.. والنقابة تحمل الحوثيين المسؤولية

بدأ محام مختطف لدى ميليشيا الحوثي، الذراع الإيرانية في اليمن، اضرابا عن الطعام، في السجن بصنعاء، منذ أيام.

وقال المحامي محمد الطايفي، في رسالة وجهها لنقابة المحامين اليمنيين انه بدء الاضراب عن الطعام في زنزانة السجن الاحتياطي غرب الامانة منذ قرابة أسبوعين، احتجاجا على اختطافه من قبل جهاز الأمن القومي وإيداعه السجن منذ قرابة أسبوعين دون مسوغ قانوني واحالته للمحكمة الجزائية المتخصصة.

في حين طالبت نقابة المحامين اليمنيين، ميليشيا الحوثي بالإفراج الفوري عن الطايفي المختطف منذ نهاية يوليو الماضي، رافضة إحالته للمحكمة الجزائية المتخصصة دون مسوغ قانوني.

واتهمت النقابة في، بيان لها، وكيل نيابة الأوقاف بصنعاء وابنه بالشروع في قتل عضو النقابة الطايفي، كما اتهمت النائب العام بالتواطؤ معه.

وأضافت انه تم تمديد حبس المحامي 45 يوما خارج القانون وتزوير محضر جلسة طلب التمديد بالتواطؤ فيما بين النيابة ورئيس المحكمة الجزائية وتؤكد النقابة واقعة التزوير .."

ودعت نقابة المحامين اليمنيين، المنظمات والحقوقيين والأحزاب والمكونات السياسية الى التضامن ضد الممارسات التي تنتهجها النيابة العامة في صنعاء، كما دعت أعضاءها بمتابعة اي مستجدات في القضية والتفاعل مع النقابة فيما تصدره او تدعو اليه.

وكانت منظمة العفو الدولية قد اتهمت مليشيات الحوثي باستخدام القضاء في مناطق سيطرتها لاستهداف المعارضين السياسيين عقب أن أصدرت المحكمة المتخصصة في صنعاء مطلع يوليو الجاري أحكاما تقضي بإعدام 30 معارضا مختطفا، في تطور خطير ينسف اتفاق تبادل الأسرى الذين كان شملهم عقب مشاورات السويد في ديسمبر الماضي.
المصدر : نيوز يمن