*الخارجية الأمريكية: الحوار هو السبيل الوحيد للتوصل الى يمن مستقر وموحد*

*الخارجية الأمريكية: الحوار هو السبيل الوحيد للتوصل الى يمن مستقر وموحد*

*الخارجية الأمريكية: الحوار هو السبيل الوحيد للتوصل الى يمن مستقر وموحد*

أكدت وزارة الخارجية الأمريكية، أن الحوار هو السبيل الوحيد للتوصل الى يمن موحد ومستقر، داعية الحكومة الشرعية، والمجلس الانتقالي المدعوم اماراتيا، الى الانخراط في حوار جاد لحل النزاع بينهما.
جاء ذلك خلال لقاء جمع وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، ونائب وزير الدفاع السعودي، الأمير خالد بن سلمان، الأربعاء، بالعاصمة واشنطن، بحسب ما نقلته وكالة الأناضول.
وقالت وكالة الأناضول، نقلا عن المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، مورغان أورتاغوس، إن بومبو وبن سلمان اتفقا على أن الحوار يمثّل السبيل الوحيد لوحدة اليمن واستقراره.
وأضاف بيان الخارجية: "فيما يتعلق باليمن، جدد بومبيو، دعم الولايات المتحدة لحل تفاوضي بين حكومة اليمن والمجلس الانتقالي الجنوبي، وشكر خالد بن سلمان، على جهود السعودية للتوسط في النزاع".
وتابع أن الطرفين السعودي والإمريكي، "اتفقا على أن الحوار يمثل السبيل الوحيد للتوصل إلى يمن مستقر وموحد ومزدهر".
وناقش الجانبان "مجموعة واسعة من القضايا الثنائية والإقليمية، بما في ذلك الحاجة إلى تعزيز الأمن البحري من أجل تعزيز حرية الملاحة، وأنشطة النظام الإيراني المزعزعة للاستقرار في المنطقة، وحقوق الإنسان"، وفق البيان.
وفي وقت لاحق الأربعاء، قال بومبيو، في تغريدة عبر تويتر، "عقدت اجتماعًا مثمرًا مع خالد بن سلمان، اليوم، لمناقشة (ملف) اليمن، والأمن البحري، ومواجهة أنشطة النظام الإيراني الخطيرة، وحقوق الإنسان".
وأضاف: "من المهم للغاية لوحدة اليمن واستقراره وازدهاره أن تحل الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي نزاعهما".
يأتي هذا في أعقاب التقدم الكبير الذي أحرزته قوات الجيش الوطني، في شبوة وأبين وعدن، واستعادتها من مسلحي مليشيا الانتقالي الإماراتي، ووصول المعارك الى وسط مدينة عدن، التي شهدتها انقلابا على الحكومة منتصف أغسطس الجاري.
المصدر : يمن شباب نت