وكيل أول محافظة تعز يزور مديرية جبل حبشي ويفتتح عدداً من المشاريع التنموية.

وكيل أول محافظة تعز يزور مديرية جبل حبشي ويفتتح عدداً من المشاريع التنموية.

وكيل أول محافظة تعز يزور مديرية جبل حبشي ويفتتح عدداً من المشاريع التنموية.

قام وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي صباح اليوم الأثنين ومعه وكيل المحافظة لشؤون المديرية الدكتور عبدالحكيم عون ، والعميد جمال الشميري قائد الشرطة العسكرية،، بزيارة تفقدية إلى عددا من قرى وعزل مديرية جبل حبشي .
حيث كان في استقبالهم مدير عام مديرية جبل حبشي المحامي فارس المليكي والشيخ طه سعيد العاقل مستشار وزارة الإدارة المحلية والشيخ عوض الحبشي ووجهاء وأعيان والشخصيات الإجتماعية بالمديرية .
وخلال الزيارة أفتتح وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي المرحلة الأولى لمشروع رصف طريق قرية ضرجح بعزلة البريهة، وكذا المرحلة الثانية لمشروع رصف وتأهيل وتوسعة طريق قرية عناقب في ذات العزلة .
كما أفتتح المخلافي المراحل الأولى والثانية والثالثة لمشروع رصف الطريق العام لمديرية جبل حبشي والتي تخدم عدد من مديريات المحافظة منها مديريات الساحل الغربي .
وأشاد وكيل أول محافظة تعز بدور الأهالي وفاعلين الخير والمغتربين والسلطة المحلية بالمديرية في تنفيذ مشاريع الطرق التي ستسهم في التخفيف من معاناة الأهالي لمديرية جبل حبشي والمديريات المجاورة .
واضاف المخلافي بأن مايميز مديرية جبل حبشي هو تكاتف ابنائها والوقوف صفاً واحداً في كافة الجوانب، منها الجانب التنموي واحداث التنمية في كافة عزلهم ، معبراً عنها بالروح التنموية التعاونية التي يتحلى بها أبناء المديرية ، مثمناً موقف ابناء هذه المديرية وجهودها في مساندة السلطة المحلية .
كما أطلع وكيل أول محافظة تعز على عدداً من المبادرات المجتمعية لرصف الطرق التي يجري تنفيذها بالمديرية ، وكذا الأوضاع المعيشية للمواطنين في بعض عزل المديرية ، واحتياجات المديرية من مشاريع تنموية وخدمية في مختلف المجالات .
مؤكداً على اهتمام السلطة المحلية ومحافظ محافظة تعز الأستاذ نبيل شمسان بمديرية جبل حبشي ، والوقوف الى جانبهم، لما من شأنه تحسين الأداء المعيشي والخدمي للمواطنين والتخفيف من معاناتهم في كافة المجالات منها استكمال رصف الطريق العام للمديرية .
وأضاف المخلافي أنه سيتم إيجاد المعالجات المناسبة للصعوبات التي تواجه سير عمل المشاريع التنموية والمبادرات المجتمعية بمختلف قرى وعزل المديرية وإدراجها ضمن مشاريع التطبيع في السلطة المحلية بالمحافظة .
من جهته أشاد وكيل المحافظة الدكتور عبدالحكيم عون بالمجلس المحلي للمديرية بقيادة رئيس المجلس المحلي المحامي فارس المليكي في تطبيع الاوضاع بالمديرية وتقديم الخدمات الاساسية للمواطنين ، مؤكداً اهتمام السلطة المحلية بالمحافظة على تحسين الخدمات وتذليل كافة الصعوبات والعوائق التي تعترض تنفيذ المشاريع وتوفير الخدمات .
من جانبه أشار مدير عام المديرية المحامي فارس المليكي ، أن عموم قرى وعزل المديرية تشهد حراك تنموي بمجهودات ذاتية ومجتمعية من قبل الأهالي برغم ما تعانية بعض القرى والعزل في اطراف المديرية من إستهداف وقصف مدفعي من قبل المليشيات الحوثية على قراهم .
معبراً عن شكره لوكيل أول المحافظة والوفد المرافق له على زيارتهم التفقدية وإطلاعهم على الأوضاع المعيشية والاحتياجات الخدمية للمديرية ، داعياً على بذل مزيداً من الجهود وتلبية الاحتياجات والمشاريع التنموية للمديرية من قبل السلطة المحلية بالمحافظة .
وواصل وكيل أول محافظة تعز في إطار زيارته لمديرية جبل حبشي بتفقد مدرسة الخير الثانوية ومدرسة الذخائر بعزلة البريهة وأطلع على أوضاع الطلبة، متمنياً لهم عاماً دراسياً مثمراً بالعلم والمعرفة .
إلى ذلك إلتقى وكيل أول محافظة تعز عدد من مشائخ وأعيان المديرية ، مشيداً بموقف أبناء المديرية في الوقوف صفاً واحداً ضد مليشيات الحوثي الانقلابية والمد الحوثي الإيراني .
وأردف قائلاً " لقد بادرت مديرية جبل حبشي منذ الوهلة الأولى لمواجهة الانقلاب الحوثي ، ودفعت بكل أبناء المديرية من مختلف المستويات للأنخراط في المقاومة الشعبية ، وسطرت أروع التضحيات والبطولات في هذه المعركة ، لافتاً إلى أن هذه التضحيات ستظل خالدة في الوجدان الوطني ، ولن يخطئ التاريخ صانعيه ، ورجاله الأبطال .
كما أشار الشيخ طه سعيد العاقل مستشار وزارة الإدارة المحلية بمواقف جميع ابناء المديرية امام مليشيات الحوثي الانقلابية ابان إجتياح المليشيات المحافظة وبعض من مديريات المحافظة قبل خمس سنوات ، مشيراً بالدور الذي قدمه ابناء المديرية ودورهم الكبير في إستكمال تنفيذ برنامج تطبيع الحياة المتمثل في تنفيذ المشاريع والمبادرات المجتمعية بالمديرية ، والعمل بروح الفريق الواحد .
رافق وكيلي المحافظة خلال الزيارة الأستاذ عزوز السامعي مدير البحوث والتدريب بالمحافظة، والأستاذ عبدالباري البركاني نائب مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة ، ومستشاري المحافظ الأستاذ سند راوح والأستاذ محمد الحريبي .
وكيل أول محافظة تعز يزور مديرية جبل حبشي ويفتتح عدداً من المشاريع التنموية.