طالبوا بتشكيل مجلس اقتصادي مشترك .. مستقبل اقتصاد مأرب في جلسة نقاش للإعلام الاقتصادي والغرفة التجارية الصناعية

طالبوا بتشكيل مجلس اقتصادي مشترك .. مستقبل اقتصاد مأرب في جلسة نقاش للإعلام الاقتصادي والغرفة التجارية الصناعية

طالبوا بتشكيل مجلس اقتصادي مشترك .. مستقبل اقتصاد مأرب في جلسة نقاش للإعلام الاقتصادي والغرفة التجارية الصناعية

طالب المشاركون في الحلقة النقاشية حول "الواقع الاقتصادي لمحافظة مارب.. التحديات والفرص والرؤى" التي نظمها مركز الدراسات والاعلام الاقتصادي وغرفة تجارة وصناعة مارب بالتعاون مع فريق الإصلاحات الاقتصادية بتشكيل مجلس اقتصادي للشراكة بين السلطة المحلية والقطاع الخاص بالمحافظة.
وفي افتتاح الورشة التي شارك فيها مدراء عموم المكاتب التنفيذية الاقتصادية والأكاديميين والمختصين والباحثين بالمجال الاقتصادي والقطاع الخاص وكبار التجار والمستثمرين وسيدات الاعمال، أكد وكيل محافظة مارب الدكتور عبدربه مفتاح على اهمية انعقاد الورشة لمناقشة الواقع الاقتصادي للمحافظة سيما في الوقت الراهن والظروف الراهنة التي يعيشها الوطن وفي ظل الاستقرار الأمني الذي تعيشه المحافظة والذي أسهم في جعلها الحاضنة الأبرز لجميع أبناء اليمن.
من جهته أكد مدير عام غرفة صناعة وتجارة مارب الاستاذ عبدالحق منيف على أهمية هذه الحلقة النقاشية التي ستسهم في تغطية النقص لمثل هذه الدراسات التي تهتم بالواقع الاقتصادي، مشيرا بانه كثيرا ما يبحث المستثمرين قبل البدء باي مشروع استثماري عن مثل تلك الدراسات التي تعطي رؤية توضيحية عن الواقع الاقتصادي في المنطقة ونوعية المشاريع التي تحتاجها.
فيما أشار منسق مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي في مأرب محمد الحريبي أن الهدف من الحلقة النقاشية التعريف بالوضع الاقتصادي في مارب في الوضع الراهن من خلال دراسة اكاديمية شاملة والتعريف بالتحديات والمعوقات ووضع الحلول والمخارج لها من قبل جهات الاختصاص، منوها بان هذه الحلقة النقاشية لمناقشة الوضع الاقتصادي للمحافظة بكافة اشكاله انطلاقا من البيئة الاقتصادية والموارد وتأثيرات الحرب على المقومات الاقتصادية. إضافة الى بحث الفرص والتحديات من اجل الخروج برؤية مستقبلية واضحة من اجل النهوض بالوضع الاقتصادي بالمحافظة.
واختتمت الحلقة النقاشية باستعراض أبرز الفرص والتحديات التي تواجه المحافظة اقتصاديا من خلال التحليل الاقتصادي للقطاعات وتحديد أبرز الأولويات للتدخلات الاقتصادية من قبل السلطة المحلية والقطاع الخاص بمحافظة مارب.
كما تخللها العديد من الملاحظات والنقاشات من قبل المشاركين على الدراسة المقدمة واغنائها بالملاحظات والمقترحات والتوصيات الهادفة في جميع القطاعات الاقتصادية.