النوبة يتهم وزير الدفاع بممارسة التمييز والتعسف بحق جرحى إقليم عدن

النوبة يتهم وزير الدفاع بممارسة التمييز والتعسف بحق جرحى إقليم عدن

النوبة يتهم وزير الدفاع بممارسة التمييز والتعسف بحق جرحى إقليم عدن

أتهم وكيل محافظة عدن لشؤون الشهداء والجرحى لإقليم عدن علوي ناصر النوبة ، وزير الدفاع الفريق محمد المقدشي بممارسة التمييز والتعسف ضد جرحى إقليم عدن وحرمانهم من الحصول على مكرمة الملك سلمان ، وخرق وتجاوز للدستور الذي ينص على حماية الرواتب والمعاشات كحق دستوري لايحق لاي جهة ان تقوم بإيقاف المرتبات .
جاء ذلك في الأجتماع الموسع الذي ضم مدراء هيئة رعاية اسر الشهداء والجرحى لمحافظات عدن لحج أبين والضالع ، الذي عقد اليوم بعدن ، لمناقشة اوضاع اسر الشهداء والجرحى ، وكيفية تنفيذ المطالب القانونية .
وفي الاجتماع اكد النوبة ، على ضرورة تنفيذ كافة المطالب القانونية المشروعة لاسر الشهداء والجرحى في عدن لحج أبين والضالع خلال هذه الفترة ، ورفض كافة اشكال التمييز والتعسف بحق الجرحى ، والزام الجهات المختصة في وزارة الدفاع بتنفيذ توجيهات رئيس الاركان العامة في استكمال ترقيم الجرحى الدفعة الثانية واصدار التعزيز المالي لهم .
وناشد النوبة ، رئيس الجمهورية المشير الركن عبدربه منصور هادي ودولة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك بضرورة التدخل العاجل في صرف المنحة المالية لعلاج جرحى إقليم عدن في الداخل والخارج .

وأضاف ، ان هناك تميز وتعسف واضح ضد جرحى الحرب لاقليم عدن من قبل وزير الدفاع في عملية صرف منحة مالية لعلاج الجرحى محافظتي مأرب وتعز للمرة الثالثة بينما لم يلقى جرحى إقليم عدن الا منحة واحدة من رئيس الوزراء السابق بن دغر .
وأكد النوبة ، ان الجرحى سيقومون باعتصامات ومظاهرات سلمية امام السفارات اليمنية في كل الدول اذا لم يتم الاستجابة لمطالبهم ، وبتصعيد الامر عبر جميع الوسائل السلمية المتاحة اذا لم يتم تنفيذ المطالب القانونية المشروعة لاسر الشهداء والجرحى خلال الفترة المحددة ، حيث سيتم عقد اجتماع في نهاية الاسبوع القادم للاتفاق على الخيارات المطروحة للتصعيد .. مشيرا اننا مازلنا نثق بحكمة رئيس الجمهورية ودولة رئيس الوزراء في التدخل العاجل لصرف المنح المالية للجرحى في الهند ومصر .

وقد خرج الاجتماع بمطالب عاجلة تمثلت بضرورة الاسراع في بدء صرف مرتبات الشهداء والجرحى لشهري أغسطس وسبتمبر للعام الحالي 2019 لمحافظات عدن لحج أبين والضالع بصورة عاجلة ، وصرف مكرمة الملك سلمان لاسر الشهداء والجرحي في أقليم عدن ، وتوفير منحة مالية عاجلة لاستكمال العلاج في الخارج والداخل للجرحى أسوة بالمناطق الاخرى مثل مأرب وتعز ، واعتماد تعزيز مالي بشكل عاجل لمرتبات الشهداء الذين تم ترقيمهم الدفعة الثانية ، وتقديم نداء انساني عاجل للتحالف مرفوع من اسر الشهداء والجرحى المعاقين بشأن عدم حصولهم على مرتبات شهرية .