إحالة قضايا فساد ومخالفات للقضاء بمحافظة تعز

إحالة قضايا فساد ومخالفات للقضاء بمحافظة تعز

إحالة قضايا فساد ومخالفات للقضاء بمحافظة تعز

وجه وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبد القوي المخلافي بإحالة قضايا مخالفات نادي تعز السياحي ومديرية المظفر ومكتب النقل إلى القضاء تمهيدا لإحالة بقية المكاتب والمؤسسات ومدراء المديريات المتهمين بقضايا فساد الى الجهات المختصة.
وفي الاجتماع الذي ضم وكيل الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة على العيزري ورئيس نيابة الاموال العامة القاضي عبدالوهاب الشيباني ووكيل النيابة محمد سلطان، وجه المخلافي مكتب المالية والموارد المالية والشؤون القانونية بالرفع بالمكاتب والمديريات التي تعاني من الفساد إلى الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة ومنه إلى الجهات القضائية.
وبحسب وكالة الأنباء سبأ، أكد المخلافي أن السلطة المحلية لن تتساهل من العابثين بالمال العام وإقالتهم ومحاكمتهم وفق القانون مشددا في ذات السياق على تسريع وتيرة رفع التقارير من قبل الجهاز وتوثيق القضايا وسرعة البت فيها من قبل نيابة ومحكمة الأموال العامة.
من جهته أكد وكيل الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة ان تقارير الجهاز تتضمن وثائق ومعلومات حول عدد من المكاتب والمؤسسات والمديريات ومخالفات كبيرة ولابد من التعامل معه بجدية من قبل السلطة المحلية والقضاء وان جهات تعبث بالموارد المالية وتمارس التلاعب في عملية التحصيل مما يتسبب بهدر الملايين خارج الخزينة العامة.
كما أكد رئيس نيابة الأموال العامة أن النيابة تحقق في عدد من قضايا الفساد المحالة إليها وسيتم إحالة المتورطين فيها المحكمة.