اجتماع لقيادة السلطة المحلية والأمنية في تعز يقر إزالة العشوائيات بالمدينة

اجتماع لقيادة السلطة المحلية والأمنية في تعز يقر إزالة العشوائيات بالمدينة

اجتماع لقيادة السلطة المحلية والأمنية في تعز يقر إزالة العشوائيات بالمدينة

عقدت قيادة السلطة المحلية والأمنية في محافظة تعز صباح اليوم، اجتماعا لمناقشة ووضع آلية مزمنة لإزالة العشوائيات للتخفيف من الزحام والحفاظ على النظام وكذا المظهر الجمالي في شوارع المدينة.
رأس الاجتماع وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي، والذي شدد على أهمية تكاتف الجميع والاستشعار بالمسؤولية كلا من موقعه من اجل الحفاظ على أمن واستقرار المدينة ونظافتها ومظهرها الجمالي وازالة كل العشوائيات التي اصبحت تشكل خطرا على المواطنين وتنذر بكارثة انسانية.
ناقش اللقاء عدد من الاشكالات المتعلقة بانتشار العشوائيات وازديادها بشكل ملحوظ خصوصا طرنبات تعبئة البترول والغاز والتي تشكل خطرا على المواطنين بعد انتشارها في وسط الحارات والشوارع بشكل كبير وضرورة اتخاذ اجراءات حازمة لازالتها تجنبا لمخاطرها مستقبلا بالاضافة الى ازالة البناء العشوائي المخالف للمخطط العام. وأقر الاجتماع توجيه إنذار اخير لمالكي طرنبات البترول والغاز العشوائية وتحديد مدة زمنية لرفعها واتخاذ الاجراءات اللازمة بحق المخالفين.
كما أقر تشكيل لجنة لوضع آلية مشتركة لإزالة جميع العشوائيات في المدينة مكونة من مكتب الاشغال العامة بالتنسيق مع مدراء عموم مديريات المدينة والجهات الامنية والقضائية، بإشراف السلطة المحلية في المحافظة.
حضر الاجتماع اللواء الركن خالد فاضل قائد المحور ورئيس نيابة الاستئناف في المحافظة القاضي عبدالواحد منصور ووكيل المحافظة لشؤون الدفاع والأمن اللواء الركن عبدالكريم الصبري والشيخ عارف جامل وكيل المحافظة ومدير عام شرطة تعز، العميد منصور الاكحلي، وعدد من مدراء عموم المكاتب التنفيذية ومدراء عموم مديريات المدينة.